التخطي إلى المحتوى
الجيش اليمني يبدأ معركة إستعادة تعز

في إطار المعارك الدائرة باليمن بين قوات الجيش اليمني الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من جانب وبين القوات الحوثية بزعامة عبد الملك الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جانب آخر  أعلنت قوات الجيش اليمني بدأ معركة جديدة لتحرير مدينة تعز اليمنية من قبضة الحوثيين .

جاء الإعلان اليوم علي لسان منصور الحساني الناطق باسم محور قوات تعز في الجيش اليمني مؤكداً أن المعارك في تعز تأتي بعدما مهدت قوات الجيش اليمني الطريق إليتها بتحرير مدينة ذو باب وهي المدينة المطلة علي الساحل وباب المندب وتم تحرير التلال و الأماكن المحيطة بها مضيفاً أن المعارك التي درات بذو باب معارك عنيفة قتل خلالها قائد في الجيش برتبة رفيعة .

في ذات السياق تشن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية العديد من الغارات الجوية علي قوات الحوثي في عدد من المحافظات المحيطة تمهيداً لقوات الجيش اليمني للتقدم في المعارك الدائرة هناك .

كذلك في سياق متصل بدء الرئيس عبد ربه منصور هادي في تدعيم سيطرته علي الأماكن المحررة باليمن بزيارات للعديد من المحافظات المحررة وعقد إجتماعات وزارية بيها لمناقشة إوضاع الحرب الدائرة وكذلك الأمور المعيشية باليمن ومحاولة إصلاح الوضع الإقتصادي وأصطحب هادي في زياراته العديد من الوزارء والمسؤلين وتعد هذه الزيارات الداخلية هي الأولي من نوعها منذ العام ٢٠١٤ وتعتبر عودة لإدارة شؤؤن البلاد من الداخل اليمني .

يذكر أن الأوضاع في اليمن تدهورت بعدما نفذ عبد الملك الحوثي إنقلابه باليمن محاولاً السيطرة علي الحكم فيها وطرد الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الحين وأصبح اليمن عرضة للتدخل الخارجي من قبل دول عربية كالسعودية التي تري في سيطرة والحوثيين تهديد لحدودها وأمنها وعلي إثر ذلك شكل التحالف العربي وبدأت الحرب التي أدخلت اليمن في منعطف خطير أبرز تداعياته الآن المجاعة التي ضربت اليمن .

عن الكاتب

identicon

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *