التخطي إلى المحتوى
برنامج الفعاليات الخاص بجامعة نيويورك أبوظبي خلال شهر يناير/كانون الثاني 2017

تقوم جامعة نيويورك أبوظبي بتنظيم برنامج ملئ بالفعاليات المختلفة والمتعدد وذلك بشكل مجاني، حيث أنه من المقرر عقدها خلال شهر يناير/كانون الثاني 2017، بالإضافة إلى اتاحة المشاركة لمختلف الاشخاص وعامة الجمهور والافراد ضمن هذه الفعاليا المذكورة أدناه والذي سوف يعقد في في جميع حرم الجامعة في جزيرة السعديات، نطرح لكم الجدول التعريفي الخاص بالفعاليات على النحو الآتي:

1- سلسلة محاضرات حول قضايا الأمن والخصوصية في أنظمة القياسات الحيوية (البيومترية)

التاريخ: 8-12 يناير2017

المكان: جامعة نيويورك أبوظبي

ورشة عمل تتضمن سلسلة محاضرات ومناقشات وندوات حوارية تقام على مدى خمسة أيام بمشاركة كبار خبراء القياسات الحيوية (البيومترية) من الأوساط الأكاديمية والجهات الفاعلة في القطاع.

يختص علم القياسات البيومترية بتحديد هويّة الأفراد بحسب صفاتهم البيولوجية والسلوكية مثل الوجه وبصمات الأصابع وبصمة العين والصوت وطريقة المشي وغيرها.

2- ندوة حوارية حول الزواج والأسرة والدين والثقافة

التاريخ: 9-10 يناير 2017

المكان: جامعة نيويورك أبوظبي

تدير الندوة الأستاذة جانيت أفاري، الحاصلة على الزمالة من مؤسسة ’ميلي تشامب‘ والمتخصصة بالدراسات الدينية والدراسات حول المرأة لدى جامعة كاليفورنيا (سانتا باربرا)؛ إضافة إلى كلوديا يعقوبي، الأستاذ المساعد في ’معهد روشان للدراسات الفارسية‘ لدى جامعة نورث كارولاينا في تشابل هيل.

3- جين جودال: بذور الأمل

التاريخ: السبت 14 يناير 2017

التوقيت: 5:00 حتى 7:00 مساءً

المكان: جامعة نيويورك أبوظبي- مركز المؤتمرات (A6)

جين جودال هي مؤسس ’معهد جين جودال‘ وسفيرة الأمم المتحدة للسلام؛ وتحرص جودال على المزج بين تجربتها في الطبيعة وحماسها بهدف منح الجمهور فهماً متعمقاً للعالم من حولنا.

4- نحو الجنوب: ورشة عمل حول التعليم القانوني العالمي

التاريخ: السبت 21 يناير 2017

المكان: جامعة نيويورك أبوظبي

تركز هذه الورشة على مسألة التعددية في القانون، حيث تقدم آراء واستنتاجات لمجموعة من الباحثين المقارنين ومتعددي التخصصات ممن ينتمون للعديد من التقاليد الفقهية والفكريّة.

5- هل معظم الأبحاث الطبية المنشورة خاطئة بالفعل؟

التاريخ: الثلاثاء 24 يناير 2017

التوقيت: 6:30 حتى 8:00 مساءً

المكان: جامعة نيويورك أبوظبي- مركز المؤتمرات (A6)

تتناول هذه الجلسة اثنين من المشكلات الرئيسية المستمدة من واقع هذه الأزمة العلمية وهما: كيف يمكننا رصد استنساخ دراسة ما؟ وما هي نسبة الاكتشافات الكاذبة في الأدبيات العلميّة؟

6- السفر إلى أرض الزانج (زنجبار)

التاريخ: الخميس 26 يناير 2017

التوقيت: 6:30 حتى 8:00 مساءً

المكان: جامعة نيويورك أبوظبي- مركز المؤتمرات (A6)

يكشف المتحدث مارك هورتون، أستاذ علم الآثار في جامعة بريستول، عن الجوانب التي اكتشفها البحارة والتجار من منطقة الخليج العربي عندما اتبعوا مسار الرياح الموسمية في شرق أفريقيا منذ أكثر من 1000 سنة. وسيتمحور التركيز في هذه الجلسة على أهمية أفريقيا ضمن منظومات التجارة العالمية للعرب، وكيف توجّهت تلك الرحلات غير المعقولة نحو أقاصي المحيط الهندي.

7- النظام والاضطراب: قانون التوازن غير الثابت

التاريخ: الأحد 29 يناير 2017

التوقيت: 6:30 حتى 8:00 مساءً

المكان: جامعة نيويورك أبوظبي- مركز المؤتمرات (A6)

تفسر هذه المحاضرة من خلال بعض الأمثلة الأسباب التي دفعت العلماء والفلاسفة لمواجهة تساؤلات تتعلق بمسألة الفوضى واعتبارها كأحد قوانين الطبيعة، وما هي أنماط الإجابات التي قدموها للعصر الحديث.

عن الكاتب

identicon

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *