التخطي إلى المحتوى
تاريخ فتح التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي 1438 مع الرابط الرسمي له

ذكر في نفس الموعد الخاص بإطلاق موقع برنامج حساب المواطن الحكومي، تاريخ البدأ بإستقبال الطلبات الخاصة بتسجيل المواطنين عبر البوابةالالكترونية المخصصة لهذا البرنامج، وتقوم الفكرة على أساس تسجيل رب الاسرة عبر هذا الموقع، بالإضافة إلى قيامه بتزويد بجميع البيانات والمستندات اللازمة لذلك.

وقد تم الأخذ بعين الإعتبار عدة مبادئ توجيهية وذلك من خلال التركيز على تجارب أخرى خارج المملكة نجحت ليتم إطلاق وتنفيذ برامج مماثلة في السعودية سيتم التطرق إليها على شكل نقاط.

وفي نفس السياق سيتم العمل على إضافة كل المستفيدين من هذا البرنامج بشكل تلقائي، وذلك ضمن برنامج الضمانات المعاشية، أما بالنسبة للموعد الخاص بصرف البدل، فسوف يكون ذلك قبل تغير أسعار منتجات الطاقة والمياة، ويعد هذا البرنامج أحد برامج التنمية التي تقيمها المملكة العربية السعودية ضمن رؤية 2030.

موعد التسجيل في حساب المواطن

أما بالنسبة للموعد الخاص بفتح التسجيل عبر الموقع للمواطنين، فقد أعلن عند إطلاق الموقع، حيث تم تحديد تاريخ 4 جمادى الأولى من العام الحالي 1438 هـ الموافق 1 فبراير 2017 م، وذلك من خلال البوابة الحكومية المخصصة لذلك والتي سوف يتم الاعلان عنها خلال وقت قادم.

حيث أنه سوف يتم صرف البدل بشكل نقدي لتتصرف فيه العائلات مباشرة، بحيث يعد هذا الامر هو الأسلوب الأمثل بالنسبة لصرف البدل وذلك بناء على التجارب العالمية، بالإضافة إلى دوره الكبير في  المساعدة بالتوجيهات الخاصة بدعم  الحكومي وذلك عندما تكون على اساس  بدلات نقدية مع اعطاء الأسر الحرية الكاملة في صرف المال سواء إنفاقا أو إدخارا.

التسجيل في حساب المواطن

رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن

يُمكنكم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالأمر وذلك فور إطلاقة بشكل رسمي في مطلع فبراير المقبل بإذن الله.

عن الكاتب

identicon

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *