التخطي إلى المحتوى
تعاقد الحكومة السعودية مع شركة “برايس ووترهاوس كوبرز” الأمريكية

في ظل السياسة الجديدة المتبعة من قبل الحكومة السعودية، والتي تقوم على فكرة تقليل النفقات المالية في الدوائر الحكومية وترشيد الاستهلاك المالي، وذلك عن طريق تخفيض معدلات النفاق، وفي هذا السياق فقد اظهرت العديد من التقارير الاعلامية الحديث عن تعاقد الحكومة السعودية مع شركة “برايس ووترهاوس كوبرز” الأمريكية بهدف العمل على خفض النفقات الحكومية بما يقارب 20 مليار دولار.

حيث تحدث المصدر؛ عن ان الحكومة السعودية عملت على ابرام اتفاق مع شركة “برايس ووترهاوس كوبرز” الأمريكية، من أجل القيام بمراجعة العقود الحكومية والتي تقدر بقيمة 69 مليار دولار، وذلك من أجل العمل على خفض القيمية الخاصة بها إلى حدود الثلث.

حيث تتضمن العقود التي ستقوم الشركة الامريكية بالعمل على مراجعتها، عقود منحتها وزارات الإسكان والنقل والصحة والتعليم، بالاضافة إلى دورها في  تقديم المشورة بشأن سبل خفض تكاليف المشروع أو خصخصته.
مضيفا المصدر ذاته الحديث عن رغبة الحكومة السعودية في خفض الاعتماد على النفط كمصدر للنفقات وخصوصا بعد انخفاض السعر الخاص به، ولذلك قامت الحكومة بالعمل على تأسيس مكتب جديد يقوم بدراسة الاساس الذي يقوم عليه عملية ترشيد الاستهلاك، وذلك من أجل خفض العجز المالي الذي تعاني منه الحكومة السعودية ويقدر بقيمة 300 مليار ريال (80 مليار دولار).

ولم يقف الامر عند المكتب السابق الذي قامت الحكومة بتأسيسة وإنما اتسع ليشمل كذلك تأسيس مكتب إدارة المشاريع الوطنية، من أجل العمل على السيطرة لإنفاق الرأسمالي الخاص بالحكومة، بالإضافة إلى التأكد من تنفيذ المشاريع بشكل سليم ودقيق.

عن الكاتب

identicon

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *