التخطي إلى المحتوى
تنظيم الدولة يعلن قتل ١٨ جندي عراقي بالموصل

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية ( داعش ) في بيان نشرته وكالة أعماق الإعلامية الناطقة باسم التنظيم عن قتلها ١٨ جندي عراقي والإستيلاء علي معداتهم العسكرية ومن بينها سيارات هامر عبر هجمات شنها التظيم بسيارات ملغمة شرقي الموصل تحديداً ناحية حي الحدباء وهو الحي الذي أعلنت القوات العراقية تقدمها فيه أمس عبر التمهيد بسلاح الجو بواسطة التحالف الدولي .

وتعد الهجمات التي يشنها التنظيم ويعلن عنها متوافقة مع البيانات المختلفة والتقارير الصادرة بحق حرب الموصل والتي تؤكد تعرض القوات العراقية المشاركة في الحرب لمقاومة شرسة أطالت أمد الحرب التي دخلت الشهر الثالث دون حسم حقيقي وعكس المتوقع لسير الحرب مما دفع العديد من المدنيين في المدينة المتخمة بالسكان ما يقرب من مليون ونصف  مدني للنزوح بكثافة في الأسبوع الأخير وفق التقارير الأممية وتقارير وزارة الهجرة والمهجرين بالعراق .

وكانت القوات العراقية مدعومة بقوات التحالف الأمريكي والدولي قررت شن حرب علي مدينة الموصل العراقية لطرد مسلحي تنظيم الدولة منها ووضعت الخطط لذلك وانتهت مرحلة الحرب الأولي دون حسم مما دفع وزير الدفاع الأمريكي قبل أسابيع لزيارة العراق سراً وتعديل العديد من خطط الحرب .

وعن المقاومة التي تلقاها القوات هناك تحدث مراقبين للحرب أن التنظيم يعتمد حرب العصابات ويشتبك مع القوات العراقية من حي لآخر ومن بيت لآخر مما جعل تكلفة الحرب كبيرة والخسائر المادية والبشرية كبيرة في صفوف القوات المشاركة في الحرب دون أفق للحسم في الوقت القريب .

في ذات السياق تشهد المدينة كارثة إنسانية بسب طول أمد الحرب نتيجة نزوح السكان من أماكن الإشتباكات إلي مخيمات اللجوء غير المجهزة بالأساسيات من طعام وغذاء ودواء فضلاً عن وسائل التدفئة مع موجة الشتاء والبرد القارس التي تضرب المدينة وأطرافها .

عن الكاتب

identicon

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *