التخطي إلى المحتوى
فنان تشكيلي فلسطيني يقيم أول معرض استعادي في العالم داخل الاردن

ضمن الحديث عن الرغبة في احداث الكثير من التعديلات والتغيرات على السياحة الاردنية فقد اظهرت التقارير الاعلامية احتضان الاردن أول معرض استعادي في العالم العربي، حيث قامت مؤسسة خالد شومان بإستضافة هذا المعرض الخاص بالفنان التشكيلي الفلسطيني خالد حوراني وذلك من خلال مجموعة من الوحات الفنية والادبية التي تمثل وقائع مهمة مختلفة وعديدة.

حيث يتضمن المعرض مجموعة من اللوحات المختلفة التي قام بتنظيمها من قبل الفنان خالد حوراني والذي يقيم في مدينة رام الله، ويشهد هذا المعرض ابرز الوحات الخاصة به والتي تحمل مسمى بيكاسو فلسطين، والتي قام من خلالها العمل على عرض لوحة اصلية لبيكاسو فلسطين خلال عام 2011.

بالاضافة إلى ما سبق ذكره فنجد أن المعرض يحتوي على صورة فنية تحت عنوان “نسخة حمار وحشي” والتي تناول فيها الحديث عن الحياة التي تكون خلالها تحت الاحتلال ومدى المعانات التي تشعر بها، بالاضافة إلى انه تناول الحديث عن حديقة حيوانات تتواجد في غزة عملت على تحويل الحمارين إلى وحشيين، حيث قام بإعداد هذه الوحة خلال عام 2009.

كما ظهر خلال هذا المعرض رسم وعمل فني كبير لعملية مقتل السفير الروسي في تركيا والتي اعتبرها من أهم اللوحات الفنية التي تتواجد لديه، كما تضمن لوحة فنية تحمل مسمى “بطيخ” والتي قام بالعمل على اعدادها خلال عام 2007 والتي قام من خلالها بإستخدام الالوان الخاصة بالعلم الفلسطيني.

عن الكاتب

identicon

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *