دار الأوبرا المصرية تختتم آخر ليالي عام 2016 بخمسة إحتفالات وتتم مايقارب 952 حفلاً خلال العام

محمد أمزيل
ثقافة وفنون
دار الأوبرا المصرية تختتم آخر ليالي عام 2016 بخمسة إحتفالات وتتم مايقارب 952 حفلاً خلال العام

تم إختتمام عام 2016 بإكتمال 952 حفل في دار الأوبرا المصرية في المسارح المختلفة حيث كان على مسرح الموسيقى العربية 76 حفل ومسرح أوبرا دمنهور 102 ومسرح علي المكشوف 94 ومسرح السيد درويش ” أوبرا الإسكندرية ” 164 ومسرح الجمهورية 100 والمسرح الصغير 212 والمسرح الكبير 204 .

وتم في 2016 عمل نظام الحجز الإلكتروني المتطور من أجل الحفلات وهناك أيضاً البث الحصري لعروض الأوبرا الأمريكية في مصر .

وقد تم تقديم الكثير من الفنون في الأوبرا المصرية وهناك أيضاً الشباب المصريين الذين يريدون إبراز مواهبهم وتم إستضافة الكثير من العروض الأجنبية ليكون هناك تبادل ثقافي .

وشهدت دار الأوبرا المصرية، خلال عام 2016، إطلاق نظام الحجز الإلكتروني للحفلات، بالإضافة الي تجديد رخصة البث الحصري والمباشر لعروض اوبرا المتروبوليتان الأمريكية في مصر للعام السادس علي التوالي.

لا ننسى أن عام 2016 كان هناك إحتفال اوركسترا القاهرة السيمفوني تحت إشراف المدير الفني احمد الصعيدي وقد تم تقديم اكثر من 62 حفل موسيقى متنوع وحضر الكثير من الزائرين المهمين من دول مختلفة .

فرقة الرقص المسرحي قامت بتقديم الكثير من العروض الفريدة والمميزة منها ” حلم نحات ، كلنا كاليجولا ، عشم إبليس ، وأعمق مما يبدو على السطح ” .

وفرقة أوبرا القاهرة قامت بأداء أوبرات عالمية مثل ” ريجوليتو ، ميدان الاوبر ، عايدة ، الحفل التنكري وأما فرقة فرسان الشرق للتراث قدموا عروض متميزة نالت إعجاب الكثير من الحاضرين .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.