إفتتاح مهرجان “القرين الثقافي” في الكويت مساء يوم الثلاثاء الموافق 10/1/2017

سلمان عبدالله
ثقافة وفنون
إفتتاح مهرجان “القرين الثقافي” في الكويت مساء يوم الثلاثاء الموافق 10/1/2017

يفتتح في الكويت مساء يوم الثلاثاء الموافق 10/1/2017، مهرجان “القرين الثقافي” والذي يقوم على أساس العديد من الفنون والاشكال الثقافية السمعية والبصرية سواء كانت داخل الكويت أم خارجها، حيث يقام على مسرح عبد الحسين عبد الرضا إفتتاح الدورة الثالثة والعشرين للمهرجان، من قبل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

ويأتي هذا الاحتفال متضمن تكريم الشاعر الكويتي مبارك الحديبي، بالإضافة إلى توزيع جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية، ويعود تأسيس هذا المهرجان لعام 1994، والذي كان يحمل أسم دولة الكويت إلا انه بعد ذلك اصبح يأتي تحت مسمى المهرجان الثقافي.

ويعتبر هذا المهرجان الأكثر أهمية وشهره على مستوى دولة الكويت، وفي نفس السياق تحدث المجلس قائلاً؛ بإن هذه الدور من المهرجات تأتي محمله معها الكثير من الامور المختلفة عن سابقتها فهي تحتوي على ألواناً ثقافية مختلفة من معارض للشباب وتظاهرة للتشكيل الكويتي وندوة بعنوان “النزاعات والعمل الإنساني” تظهر دور الكويت الإنساني.

مضيفاً إلى أن المهرجان سوف يحتوي مجموعة من الأمور الاثرية التي تحصلوا عليها من موقعي “تل بهيتة” و”الصبية” والتي تعتبر من ضمن آخر نتائج الاكتشافات الأثرية في دولة الكويت، كما أن هذا المهرجان سوف يتضمن تنظيم ندوة يوم 14 يناير/كانون الثاني تحت عنوان “الخليج ومحيطه”.

كما سوف يشهد المهرجان عدد من المعارض مثل :  الحرف اليدوية في أمريكا اللاتينية الذي يشارك فيه 18 حرفياً من 16 دولة إضافة إلى حرفيين من الكويت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.