قصر المويجعي يشهد أولى فعاليات برنامج العين الثقافي ضمن مجموعة امسيات ادبية

سلمان عبدالله
ثقافة وفنون
قصر المويجعي يشهد أولى فعاليات برنامج العين الثقافي ضمن مجموعة امسيات ادبية

ضمن الفعاليات الخاصة ببرنامج العين الثقافي الذي يقام في مدينة العين لعام 2017، بحيث يستضيف بناء على هذا الامر قصر المويجعي الفعاليات الأولى والتي شهدت مشاركة مجموعة من الأمسيات الأدبية وذلك خلال يوم السبت الموافق 18 فبراير بحيث يعمل خلال هذا المعرض على القيام بتقديم مجموعة من  الرويات والقصص القصيرة والقصائد الشعرية والنثر.

وبناء على ما سبق ذكره فإن الامسيات الشعرية تقام بتعاون مع الاكاديمية الخاصة بشعر، كما ان افتتاح الامسية اللغوية تكون من خلال خبير اللغويات الإماراتي أيوب يوسف والذي يقدر على القيام بإستنباط اللغويات والمصطلحات التراثية والقيام بقرائتها وتقريبها من اللهجات الاخرى واللغة الخاصة بنا خلال الوقت الحالي.

ولا تقف الامور عند ذلك الحد وإنما يتضمن كذلك الشعر النبطي والنثر، يلقيه شعراء من أكاديمية الشعر من وحي التراث الإماراتي، كما يتضمن هذا البرنامج العديد من الفعاليات التي تأتي متعلقة بالثقافة والفنون بحيث تتيح فرص لزوار الدولة والمواطنين والمقيمين من أجل العمل على القيام بالتفاعل مع الارث الثقافي الرائع.

ويأتي هذا الامر من اجل العمل على دعم الجهود الخاصة باليونسكو والتي تأتي ضمن دعم المبادة التي اطلقت من أجل الحديث عن “حماية تراثنا وتشجيع الإبداع” بحيث يقوم على اساس التطرق والحديث عن فكرة جوانب عديدة ومختلفة من التراث الاماراتي الملموس والغير ملموس، والذي يتوفر في العديد من المناطق والمواقع في العين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.