التخطي إلى المحتوى
خمسة أسباب تجعلك تحضر مهرجان رأس الخيمة للفنون الجميلة 2019

من المقرر أن تتحول قرية الجزيرة الحمراء التاريخية التي تم تجديدها حديثاً في رأس الخيمة إلى صالة عرض في الهواء الطلق، حيث تستضيف مهرجان رأس الخيمة للفنون التشكيلية (RAKFAF)لهذا العام.

سيكون الافتتاح في يوم عيد الحب 14/2/2019 حاملاً معنى تلاقي القديم بالحديث ليطابق وعود النسخة السابعة من المهرجان ليكون ذي تجارب ثقافية ومؤثرة وفريدة بحيث لا يمكن تفويتها.

بمبادرة من مؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي ، سيقدم المهرجان الشعبي مجموعة من الأعمال الغنية والمتنوعة مقدمة من قبل فنانين محليين وإقليميين ودوليين يعطيكم فرصة لاستكشاف الفن والاستمتاع به، بالإضافة لبرنامج موسع من ورش العمل والأنشطة.

مهرجان رأس الخيمة للفنون الجميلة

سيكون المهرجان مجانياً للجمهور وسيستمر حتى28 فبراير، مع معرض فني خارجي ممتد مستمر حتى 20 أبريل 2019.

خمسة أسباب تجعلك تحضر مهرجان رأس الخيمة للفنون الجميلة

1- مكان العرض الجديد للمهرجان بطريقة إبداعية:

مهرجان رأس الخيمة للفنون الجميلة

تجسيدًا كاملاً لموضوع هذا العام ” القديم يلاقي الحديث ” سيقام المعرض الفني للمهرجان في قرية الجزيرة الحمراء اللؤلؤية التاريخية. هذا الموقع الجديد المذهل هو مكان قريب من قلوب الناس في رأس الخيمة، وذلك بسبب الوفرة الثقافية والتاريخية، مما يسمح للزوار باكتساب نظرة ثاقبة عن الحياة في الماضي.

سيتم تحويل قرية الجزيرة الحمراء القديمة إلى صالة عرض مفتوحة في الهواء الطلق، حيث تقدم نطاقاً واسع اًمن أعمال التصوير المعاصر، جالباً الحياة للقرية التاريخية.

وسيتم عرض المنحوتات المعروضة في المتحف الوطني، كما هو الحال في بيت الطفولة, سياسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي العامة
مؤسسة البحوث
، حيث أقيم المهرجان في السنوات القليلة الماضية.

2- حضور الأعمال الفنية لمجموعة من الفنانين في المعرض 

سوف يقدم المعرض عرضاً لأكثر من 70 فناناًهذا العام، وسيكون المهرجان فرصة لتجربة واستكشاف أعمال مجموعة من المواهب المحلية والإقليمية والدولية الناشئة والحماسية. ومن بين هؤلاء الفنانين: أماني المنصوري  ومريم المطوع  ونورا الشحي وحليمة الشحي وكارن كنور وجيليان روبرتسون وليوناردو مونتويا.

3. برنامج منتوع من الفعاليات

سيقدم المهرجان قدراً كبيراً من التنوع الفني، بدءاً من الفنون البصرية، إلى المنحوتات والعروض السينمائية، وسيكون هناك أيضاً برنامجاً للإشراك  في ورشات العمل في المتحف الوطني، مما يتيح للناس فرصة المشاركة في الأنشطة المثيرة وللمشاهدة والاستماع إلى الفنانين الذين يتم الاحتفال بهم هذا العام.

4. دعم المشهد الفني المتنامي في رأس الخيمة

المهرجان هو النقطة المحورية في المشهد الفني المزدهر لرأس الخيمة، حيث يناصر المواهب المحلية ويعرّف المجتمع على العديد من الفنانين والمصورين السينمائيين والفنانين الجدد والإقليميين. وتلعب RAKFAF أيضًا دورًا رئيسيًا في خطط التنمية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية الأوسع نطاقاً ونجاحات الإمارة أيضاً، وتبقي المجتمع المحلي متماسكا.

5. ليلة الافتتاح وامتزاج الحب بالفن lOVEART#

مع الافتتاح الكبير للمهرجان الذي يقام في مساء الرابع عشر من فبراير، تعد RAKFAF المكان المثالي لقضاء يوم عيد الحب مع أحبائك – واستكشاف الأماكن الخلابة، والمشي خلال المعرض، والاستمتاع بشاحنات الطعام، وأماكن بيع الورود والأكشاك على شكل قلب الحب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *