حكاية روميو وجوليت من الاوركسترا السيمفونى في الأوبرا السبت المقبل

هبة عبدالله
ثقافة وفنون
حكاية روميو وجوليت من الاوركسترا السيمفونى في الأوبرا السبت المقبل

أوركسترا القاهرة السيمفوني يقدم حفل بمناسبة مرور 150 عام على رحيل المؤلف الموسيقى الفرنسى هيكتور برليوز وهذا الحفل سوف يكون بقيادة المايسترو أحمد الصعيدى، ويشاركه تقديم الحفل عازفة البيانو الإسبانية روساليا جوميز مع المغنيين الميتزوسوبرانو الإيطالية آنا ماريا شورى، التينور عمرو مدحت، الباص رضا الوكيل مع كورال اكابيلا، وكل هذا تحت إشراف مايا جيفينريا وذلك فى الثامنة مساء السبت 2 مارس على المسرح الكبير .

حكاية روميو وجوليت فى حفل الأوبرا

برنامج الحفل يتضمن مجموعة مختارة من السيمفونية الدرامية روميو وجولييت لـ برليوز والمستلهمة من المسرحية التي تحمل نفس الاسم للكاتب الإنجليزي الشهير وليم شكسبير، والتي تدور أحداثها حول ثأر قديم في مدينة فيرونا الإيطالية بين عائلات العاشقان روميو وجوليت ونهايتهما المأساوية هذا إلى جانب كونشرتو البيانو والاوركسترا الرابع لـ بيتهوفن.

يذكر أن هيكتور برليوز ولد عام 1803 بمدينة كوتا سانت اندريه بجنوب فرنسا ، حاول والده الطبيب أن يجعل منه خليفة له فى مهنة الطب لكنه ترك دراسته وتفرغ لهوايته مما أغضب الأب منه وقطع عنه نفقات المعيشة فاضطر للعمل بأحد المسارح الليلية، ليستكمل دراسته الموسيقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.