التخطي إلى المحتوى
رابط حساب المواطن السعودي 2017 التسجيل في حساب المواطن الموحد اون لاين Account ٌٌRegistration

التسجيل في حساب المواطن السعودي عبر الموقع الرسمي Account ٌٌRegistration من خلال رابط البوابة الإلكترونية المعلنه اليوم من وزارة العمل السعودية، حيث حساب المواطن قام على أساس وطني من أجل العمل على رفع كفاءة الدعم الحكومي للمواطنين المستحقين بشكل مباشر وذلك من خلال منصة موحدة، وتقوم فكرة هذا البرنامج على التخفيف عن اصحاب الدخل المحدود وذلك سبب الاصلاحات المختلفة، بالإضافة إلى التشجيع على القيام بتخفيف من الاستهلاكات الخاصة بالطاقة والمياة.

وعندما نقوم بتساؤل عن الفئات المستهدفة من حساب المواطن ، فنجد أن وزارة العمل ضمن المملكة العربية السعودية، قامت بالعمل على توضيح ذلك عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مستنده إلى أن المعيار المستخدم في تحديد الجهات التي سوف تتحصل على الدعم هو الدخل الخاص بها.

مع ضرورة الانتباه إلى المعيار الرئيسي الخاص بتحديد الاسر المحتاجة لدعم فإنه يتطلب أن تكون الاسرة من ذات الرواتب الدخل المنخفض أو المتوسط أو الفوق متوسط لكن بالنسبة للاسر الاخير سوف تتمتع بدعم جزئي وليس كلى، وذلك على اساس العدالة الاجتماعية، التي تقوم عليها الحكومة السعودية ضمن نظامها المالي في دعم الجهات المحتاجة.

وتقوم الفكرة الاساسية على تحديد قمية البدل حجم الاسرة، فكلما زاد عدد افراد الاسرة، سيؤدي إلى زيادة قيمة البدل، بالإضافة إلى العمل على خفض قيمة البدل كلما زاد تحسن وضع الاسرة من الناحية المادية، حيث أن المعيار الذي تقوم عليه الحكومة في تحديد مقدار الاستهلاك هو الفرد الواحد.

كما سيتم العمل على تحديد الاستحقاق الخاص بالاسرة، بناء على معيارين؛ أولهما دخل الاسرة الذي يقوم الهدف الاساسي من هذا البرنامج على إعادة توجيه الدعم للاسر السعودية المستحقة لذلك، حيث ستعمل الحكومة على صرف البدل لكل من الاسر ذات الدخل المحدود والمتوسط، بالإضافة إلى العمل على تحسين الدخل المادي الخاص بهم.

أما بالنسبة للاسر ذات الدخل الفوق متوسط سيتم صرف البدل بشكل جزئي أما ذات الدخل المرتفع فتعد هذه الفئة مستبعدة من ضمن الفئات المستهدفة من هذا البرنامج.

رابط التسجيل في حساب المواطن

سبق وأن أعلن عن موعد التسجيل في حساب المواطن السعودي الموحد Citizen Account وفي ظل الحديث عن هذا الموقع والخدمات التي سوف يقدمها لإصحاب الدخل المحدود والمتوسط وكذلك الفوق متوسط، بإستثناء اصحاب الدخل المرتفع، سنقوم بتعريف بهذا الموقع وأساسه الذي يقوم عليه. للدخول إلى الموقع اضغط هنا

وسيتم الإعلان بشكل رسمي وذلك عند صدور الأمر من الجهات المعنية، والمقرر فتح التسجيل في يوم الأربعاء القادم بالأول من فبراير 2017 ميلادي إن شاء الله تعالى.

ولهذا تعد الفئات التي سوف تستهدف من برنامج حساب المواطن الآتي :

  • الأسر السعودية.
  • الأفراد المستقلون.
  • حاملو بطاقات التنقل.
  • الأم السعودية المتزوجة من أجنبي.

موقع بوابة حساب المواطن السعودي الرسمي

ولا يقف الامر عند ذلك وإنما يسعى هذا البرنامج إلى العمل على تطوير نظام شامل ومتكامل يمكن من خلاله العمل على رفع كفاءة الدعم الحكومي للمواطنين، ويأتي ذلك كله ضمن الادراك من قبل الحكومة السعودية أهمية الدعم للأسر ذات الدخل المحدود.

وفي ذات السياق قام المتحدث بإسم الوزراة بالحديث بإن الاشاعات التي صدرت بهذا الخصوص ليست لها علاقة أو صلة بالامور الحقيقية أو الصحيحة لكون إن عملية التسجيل عبر موقع حساب المواطن السعودي لن يؤدي إلى القيام بالغاء عملية التسجيل عبر برنامج حافز أو الضمان الاجتماعي للمواطنين.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *