شركة جوجل تزيح آبل عن قامة أفضل 500 شركة وعلامات تجارية تظهر ضمنها

سلمان عبدالله
اخبار اقتصادية
شركة جوجل تزيح آبل عن قامة أفضل 500 شركة وعلامات تجارية تظهر ضمنها

ضمن الحديث عن السيطرة الاقتصادية وتغير في نهج الحكومات العربية بالنسبة لمعدلات الايرادات التي تحققها الشركات، بالاضافة إلى العائدات الحكومية من مجال الاستثمارات المختلفة بعيدا عن النفط، وخصوصا في ظل الانخفاض الكبير الذي ترتب خلال الفترة الماضية، وبناء على تقرير صدرت خلال اليوم تتحدث عن ورود بعض العلامات التجارية العربية ضمن التقرير الصادر شركة “براند فاينانس” الأميركية للاستشارات.

فقد تناول التقرير السابق ذكره، بالحديث عن إن هناك بعض العلامات التجارية التي جاءت ضمن أكثر خمسمائة علامة تجارية ثمينة، بحيث جاءت في صدارت العلامات التجارية العرابية شركة الاتصالات السعودية STC والتي جاءت ترتيبها مع بداية عام 2017، بترتيب 252، كما إن قيمة الاسهم الخاصة بها وصلت إلى  11% خلال عام 2016 لتصل إلى 6.2 مليارات دولار.

أما بالنسبة لترتيب الأول من حيث الشركات التي حصلت عليها؛ شركة قوقل التي عملت على ازاحة آبل عن صدارة القائمة والتي استمرت خلال السنوات العديدة الماضية سيطرتها على الصدارة، كما أن قيمة العلامات التجارية الخاصة بها ارتفعت إلى بنسبة 24% لتبلغ 109.5 مليارات دولار.

حيث إن شركة براند فاينانس قامت بالعمل على تحديد الترتيب الخاص بشركة بناء على مجموعة من العوامل التي تميزها بين الشركات المتنافسة ومن هذه العوامل هي حجم الاستثمار في التسويق، ومدى وفاء العملاء لها، وسمعة الشركة، ورضا العاملين فيها، بالاضافة إلى معدل الارباح التي تحققها الشركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.