التخطي إلى المحتوى
وفد سوداني من أجل اتمام الاجراءات المتعلقة بالانضمام لمنظمة التجارية العالمية

اظهرت العديد من التقارير المختلفة خلال الفترة الماضية الحديث عن ان السودان تسعى إلى العمل على استئناف المفاوضات الخاصة بالعودة إلى منظمة التجارة العالمية، وبناء على هذه التقارير فقد ظهر خلال اليوم حديث منظمة التجارة العالمية إن أعضاءها أيدوا استئناف مفاوضات انضمام السودان إلى المنظمة والذي استمر لمدة 13 عام.

وفي ذات السياق قام الوفد السوداني بتعبير عن رغبته في اتمام الاجراءات الخاصة بعملية الانضمام للمنظمة خلال هذا العام، ويأتي هذا الامر في ظل نعقاد الاجتماع الثالث لفريق الوفد السوداني بمقر المنظمة الدولية لتجارة في جنيف يوم الثلاثاء حتي يوم الجمعة.

وبناء على ذلك قام رئيس الوفد السوداني بالحديث عن رغبته في التمكن باقناع المنظمة للعودة لها، ومن أجل القيام بهذا الامر فقد قام الخرطوم بالعمل على إنشاء مذكرة تفاهم محدثة بشأن نظام التجارة الخارجية وخطتها التشريعية ووثائق أخرى تتضمن خططها للتوافق مع قواعد منظمة التجارة العالمية.

وبناء على ذلك قام رئاسة الجمهورية بالعودة إلى الاستئناف على أمل الالتحاق بالمؤتمر الوزاري ال 11 التابع للمنظمة التجارية العالمية والذي سيتم عقده في الارجنتين خلال عام 2017.

وفي ذات السياق قام وزير التعاون الدولي بالترحيب بقرار الرئيس الامريكي باراك اوباما بخصوص العمل على تخفيف العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان والذي استمرت لمدة عشرين عام، بالاضافة إلى الغاء عقوبات مالية مفروضة على الخرطوم بعد 180 يوم مع اعمال تعديلات على ملف حقوق الانسان.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *