التخطي إلى المحتوى
تعديلات على قوانين الاستثمار من قبل ترامب وموافقة على عرض الكونغرس الامريكي

مازالت التغيرات التي تشهدها الساحة الامريكية تتغير وتتبدل بين الوقت والاخر، وذلك منذ تولى الرئيس الامريكي الجديد ترامب، حيث اظهرت التقارير الاعلامية المتعلقة بهذا الامر قيام الرئيس الامريكي الجديد ترامب بالعمل على توقيع مرسومين من أجل العمل على تعديل  قواعد الاستثمارات المالية بعد الأزمة المالية في العام 2008.

ومن خلال ذلك يظهر بإن ترامب سيقوم بطلب من زارتي الخزانة والعمل باحداث وتحديد السبل الازمة في قانون “دود-فرانك” التي يقع في 848 صفحة، وقامت ادارة الرئيس الامريكي السابق بارك اوباما بتبني خلال عام 2010 كرد على الازمة الاقتصادية.

حيث يقوم فكرة هذا القانون على ايجاد الحماية المناسبة للمستهلكين بالاضافة إلى العمل على فرض  قيام المصارف بالاحتفاظ على نسبة أعلى من رؤوس الأموال بهدف الابتعاد عن المديونية المفرطة.

كما انه سيتم العمل على اعادة النظر في قاعدة فولكر والتي تعمل على فرض بعض القيود المتعلقة ببعض الاستثمارات المضاربة، وفي هذا النطاق تحدث احد المسؤولين بإن الحكومة عملت على ابداء حماس مفرط يتعلق بهذا الامر.

حيث اضاف إن القانون تضمن العديد من التعديلات المختلفة التي تخص المؤسسات المالية، مما ترتب عليه القيام بقدر هائل من العمل والجهد من قبل الشركات المالية، كما أن اي تعديل كبير في القانون يتطلب الحصول على موافقة الكونغريس الامريكي، ولقد ابدات الادارة الامريكية الحالية موافقتها بخصوص هذا الامر، مأكد على ضروروة ايجاد اسواق ديناميكية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *