انخفاض كبير يلحق سعر الدولار الكندي بعد قطع العلاقات مع السعودية

سمر إبراهيم
2018-08-08T19:11:41+03:00
اخبار اقتصادية
انخفاض كبير يلحق سعر الدولار الكندي بعد قطع العلاقات مع السعودية

الدولار الكندي يشهد منذ أمس انخفاضاً كبيراً في سعر الصرف في سوق العملات، ويأتي هذا الانخفاض متزامنا مع قرار المملكة العربية السعودية، بقطع كافة العلاقات التجارية والاستثمارية مع دولة كندا، ويأتي ذلك بعد قرار طرد السفير الكندي من الرياض، على أثر إعلان بعض المنظمات الحقوقية في كندا، اعتقال ناشطتين سعوديتين، الأمر الذي نتج عنه توتر كبير في العلاقات بين الدولتين، أسفر عن قيام المملكة بطرد سفير الدولة الكندية، واستدعاء سفير السعودية في كندا، من أجل بحث بعض الأُمور بشأن العلاقات بين الدولتين ويقدم لكم موقع بوابتي نيوز تفاصيل انخفاض سعر الدولار الكندي.

الدولار الكندي

الدولار الكندي

الأسباب الحقيقية وراء انخفاض سعر الدولار الكندي:

تشير المؤشرات الأولية، أن انخفاض سعر صرف الدولار الكندي، أمام نظيره الأمريكي، يأتي متزامناً مع الخلاف بين الحكومة الكندية، والحكومة السعودية، بعد اعتبار الأخيرة أن حكومة كندا تتدخل في شئونها الداخلية، بينما يرجح خبراء الاقتصاد أن هذا التراجع يرجع إلى عدة عوامل اقتصادية، من أبرزها ارتفاع معدلات التضخم، كما ذُكر عبر موقع  “Nasdaq”،وتأتي تلك التصريحات بعد الأنباء التي تم تداولها عبر قناة ” روسيا اليوم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.