التخطي إلى المحتوى
كيف يمكنك بدأ التداول مع تحقيق الأرباح

إن البدء كمتداول في سوق الفوركس لم يكن أبداً سهل مثلما هو عليه الآن. ليس هناك فقط مجموعة واسعة من وسطاء تداول الفوركس المحترفين لمساعدتكم على طول الطريق، ولكن العديد من هؤلاء الوسطاء يمكنهم الوصول إلى أكثر المواد التعليمية المميزة وأدوات التداول المهنية. كل هذه الأمور تشكل عنصراً حيوياً في رحلتك كمتداول. هذا هو التعلم والإرشاد الذي سيساعدك على الاستفادة من أسواق الفوركس إلى أقصى إمكاناتها.

يمكن أن يكون التداول داخل سوق صرف العملات الأجنبية، أو تداول الفوركس وخاصةً بمساعدة وسيط محترف طريقاً مربحاً وقد يغير حياك للأبد.

كيف تبدأ – خطواتك الأولى كمتداول في الفوركس

قد يبدو التداول عبر الإنترنت طريقة سهلة لتحقيق أرباح سريعة في البداية. هذه هي العقلية التي يتعين على المتداولين الجدد الذين يدخلون في سوق الفوركس السعي لتجنبها. هناك بالتأكيد مكاسب يمكن تحقيقها في هذه الصناعة المربحة، لكن مع ذلك كما هو الحال مع أي شيء آخر فإن التعلم له أهمية حيوية.

*تعيين القيود الخاصة بك

يعد إعداد ميزانيتك خطوة أولى أساسية. عادةً ما يكون هذا مبلغاً يمكنك تحمل خسارته. سيساعدك هذا أيضاً في تحديد أفضل وسيط تداول عبر الإنترنت لاحقاً، والذي يمكن أن يتناسب بشكل أفضل مع متطلباتك في حدود ميزانيتك.

*خطوط استراتيجية التداول الأساسية

بصفتك متداولاً في الفوركس، سوف تتعلم أنه من الضروري دائماً أن يكون لديك خطة تداول ومتابعتها عن كثب قدر الإمكان. إن البقاء هادئاً في مواجهة تقلبات السوق أمر حيوي وهام. لهذه الأسباب، فمن المهم أن تقوم بصياغة استراتيجية أساسية لكيفية التداول. قد يرتبط هذا أيضاً بميزانيتك التي قمت بوضعها في الخطوة السابقة.

اختيار وسيط الفوركس المناسب

الخطوة الأكثر أهمية التي ستتخذها من أجل تسهيل معاملات التداول الخاصة بك على الإنترنت في الفوركس، هي اختيار الوسيط الصحيح الملائم لاحتياجاتك. فيما يلي بعض الاعتبارات الرئيسية التي يجب عليك وضعها في الحسبان:

*الامتثال والسمعة

عندما تقوم أولاً بالبحث عن وسيط فوركس لتلبية احتياجات التداول الخاصة بك، فسوف يُعرض عليك مجموعة من الخيارات. أهم عامل عند اختيار وسيطك الأول أو الجديد، هو العثور على واحدة شكرة وساطة مالية موصوقة وملتزمة بالمواثيق. واحدة من الهيئات التنظيمية الأكثر احتراماً في هذه الصناعة هي CySEC. دائماً ما يكون العثور على وسيط منظم وموثوق بداية إيجابية ورائعة.

*العمولات، الفروق السعرية ومنصات التداول

هذه عوامل مهمة جداً قد يغفلها المتداولون الجدد، ولكن على الرغم من أن أهميتها لا يجب المبالغة فيها. على الرغم من أن العديد من الوسطاء يقدمون تداولات بدون عمولة، إلا أنهم اختاروا فروق سعرية أوسع قليلاً في السوق.

قد تختلف فروق الأسعار في تداول العملات عبر الإنترنت اختلافاً كبيراً من وسيط إلى آخر وحتى بين أزواج العملات الرئيسية أو الثانوية. هذه الفروقات هي أمر يجب عليك إعادة فحصه واستخدامه كإجراء لقياس مدى التنافس في سوق تداول العملات الأجنبية في السوق.

منصات التداول هي أحد عناصر الصناعة التي يبدو الكثير منها مرهقاً في البداية، ولكنك ستصبح خبيراً في المنصة التي تختارها وستتعلم ميزاتها وإمكانياتها. ولهذا السبب فإن منصة التداول التي يتم توفيرها للمتداولين عبر الإنترنت من قبل وسيط معين أمر بالغ الأهمية. تعد منصة Metatrader 4 منصة محترمة للغاية في هذه الصناعة، وتُقدم من قبل جميع الوسطاء الماليين الموثوقين تقريباً.

التعلم والتطور المستمر

يجب أن يكون التعلم والتطور المستمر حتى تصبح متداولاً أفضل في ذهنك دائماً عند تداول الفوركس. ولهذا السبب، عادةً ما تقدم أي شركة تداول تعمل بنظام تداول العملات الأجنبية موارد تعليمية واسعة النطاق مثل تلك التي يقدمها وسيط الفوركس  RCPro.

يدرك كبار وسطاء الفوركس أنه في الوقت الذي يعد فيه التعلم في هذه الصناعة أمراً بالغ الأهمية، فإن الحاجة إلى التعليم المستمر والطور لا تنتهي أبداً. إن هذا النوع من النهج للتعلم والتطور كمتداول فوركس سيبقيك في وضع قوي للتداول بشكل مربح بغض النظر عن تحركات الأسواق ضدك.

تاريخياً، العديد من متداولي الفوركس الأكثر تحقيقاً للأرباح هم من واصلوا تطويرهم التعليمي من أجل تحسين سمعتهم الخاصة في التداول.

الخلاصة

من الواضح أنه في الوقت الذي يكون فيه التداول في سوق الفوركس ممتع ويمكن أن يكون مربحاً للغاية، فإن العناصر الأساسية يجب أن تكون في مكانها قبل بدء رحلتك في التداول عبر الإنترنت. وهذا يجب أن يبدأ منك أنت، حيث إن اختيار أفضل وسيط تداول هو الخطوة الحيوية الأهم لتحديد مستقبلك في الفوركس. وحتى في تلك المرحلة تستمر الصناعة في التطور، وهذا يعني أنه يجب عليك أيضاً أن تحتفظ بنهج ديناميكي للتحرك بشكل مربح بما يواكب هذه الصناعة. إن الجمع بين كل هذه العوامل يمثل تحدياً للبعض، ولكنه هام جداً حتى تحقق الأهداف التي تضعها لنفسك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *