التخطي إلى المحتوى
نصائح هامة لتجارة ناجحة في الفوركس

إن النجاح في عالم الفوركس ليس مصادفة فهو يتطلب الكثير من الوقت والعمل الجاد للقيام بصفقات صحيحة واتخاذ القرارات السليمة لها، من الضرورى التعامل مع تداول الفوركس بطريقة جيدة لأنه ليس سهلًا كما يظن البعض لهذا يجب اتخاذ خطوات صائبة لتحقيق ربحية متسقة.

من السهل على أي متداول أن يخسر أمواله بسبب عدم أخذ الوقت الكافى للتعلم بالشكل الجيد، فكثير من المتداولين يتلقوا بعض المعلومات عن التداول ويظنوا أنهم أصبحوا قادرين على التداول وهذا سيعرضهم للكثير من المخاطر التي تنتهى بخسارة الأموال، أفضل ما يمكن فعله أن تؤخذ الأمور ببطء وتعلم كيفية التداول من ذوى الخبرة ولا تتعجل.

فيما يلى بعض النصائح الهامة التي يجب أن تضعها أمامك إذا كنت تنوى البدء بتداول الفوركس:

1 .تعلم الأساسيات أولًا.

يحاول العديد من المتداولين البدء بالقفز في السوق بدون معرفة الخلفية الحقيقية في الأسواق التي يتداولون فيها، من أجل بناء أساس تجارى متين عليك أن تأخذ الوقت الكافى لمعرفة المزيد حول كيفية عمل سوق الفوركس والحصول على فهم قوى لكل المصطلحات الخاصة به واختيار وسيط الفوركس الجيد مثل Avatrade وغيرها من الشركات ذات الثقة، يمكنك التصفح عبر الإنترنت أو أخذ دورة لتداول الفوركس للمبتدئين.

2 .تعلم استراتيجية تداول واحدة والتزم بها.

واحدة من أكبر الأخطاء التي يقع فيها الكثير من المتداولين والتي تحدث مرارًا وتكرارًا هي تغيير استراتيجية التداول في كثير من الأحيان، إذا كنت تستخدم استراتيجية تجارية منطقية وعقلانية شائعة فأنت بحاجة إلى اتقانها وفهمها جيدًا قبل أن تفعل أي شيء أخر، إذا قفزت من طريقة لأخرى لأنك تعتقد أنك ستجد استراتيجية التداول المربحة فأنت تعمل ببساطة على أمل زائف وغير منطقى وسوف تخسر المال.

3 .فكر بالتداول بطريقة صحيحة أكثر من التفكير في جنى المال.

إن التركيز فقط على جنى المال في تجارة الفوركس يوصف بالكارثة، لأن التركيز في كيفية التداول بطريقة صحيحة هي التي ستجعلك تربح المال، في حين أن كسب المال أمر مهم لكن يجب ألا تجعله الدافع الرئيسى لك.

4 .لا تفزع عندما تتحرك الصفقة ضدك.

إن أغلب المتداولين لاسيما المبتدئين يفزعون أو يتفاعلون بشكل مفرط مع أول علامة على تحرك تجارى ضدهم، تحرك الصفقة ضدك هو أمر طبيعى للغاية، ويمكن معالجة هذا الأمر من خلال تعيين مستوى إيقاف الخسارة في مستوى آمن وتعامل مع حجم مركزك بشكل صحيح.

5 .لا تتداول كثيرًا.

هناك مقولة تقول أن البطئ والمستقر يفوز بالسباق التجارى وهذه صحيحة بالفعل، إن تكرار التداول بكثافة يفتح لك عالم من الأخطاء التجارية الناتجة عن العاطفة والتي من شأنها تقوم بتدمير حساب التداول الخاص بك.

6 .يمكنك الاستمرار في التعلم.

الفوركس ليس شيء تتعلمه مرة واحدة وتصبح بارع فيه، العالم المالى يتغير باستمرار ومعه يتغير قواعد تداول الفوركس، إذا لم تكن على استعداد للبقاء على اطلاع دائم فاستمر في التعلم واختبر معلوماتك باستمرار لكى تستطيع أن تحقق أرباح ثابتة، فالتاجر الناجح هو الذى يحافظ على عقله متفتحًا.

7 .لا تجعل التداول أصعب مما يجب أن يكون عليه.

هناك العديد من الأدوات المتاحة للمتداولين التي تجعل الأمر أسهل عليهم، ابحث عن هذه الأدوات واستخدمها لكى لا يكون التداول في حد ذاته صعبًا، ولكن إذا كنت تتداول يدويًا أو تستخدم أساليب قديمة فأنت تجعل التداول أصعب مما ينبغي.

8 .أنت لا تخاف من الفشل.

من المهم أن تلاحظ أنك لست فاشلًا لمجرد أنك تخسر المال في الفوركس، لكن الحقيقية هي أنه لا يمكنك الدخول في الفوركس بخوف من الخسارة أو أن تكون شخص يساوى الخسارة بالفشل، جميع المتداولين حتى الناجحين يمرون بفترة خسارة، ويجب على المتداول التركيز على ما يمكن أن يتعلم منه والاستمرار في تطوير مهاراته.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *