البرلمان الأسترالي معلق بقرار من الحكومة

سمر إبراهيم
اخبار اليوماخبار عالمية
البرلمان الأسترالي معلق بقرار من الحكومة

البرلمان الأسترالي تم تعليق العمل به صباح اليوم الخميس، بسبب حالة من التوتر الشديد التي تسود، بعد قيام عدد كبير من كبار الوزراء بتقديم استقالتهم، من أجل إعادة التصويت مرة أُخرى على زعامة الحزب الحاكم حزب الأحرار، وذلك لشغل منصب رئيس الوزراء.

البرلمان الأسترالي

البرلمان الأسترالي يهدد مكانة ترنبول:

قام عدد كبير من الوزراء في البرلمان الأسترالي، بتقديم استقالتهم مطالبين بعمل تصويت ثان على رئاسة الحزب، حيث نجح مالكوم ترنبول، في تحقيق الفوز على منافسه وزير الداخلية بيتر داتون، بفارق بسيط في الأصوات، وذلك في الانتخابات التي أُجريت يوم الثلاثاء الماضي، الأمر الذي جعل داتون يقوم بدعوة الوزراء لضرورة إجراء تصويت ثان، وبحسب مصادر خاصة لموقع بوابتي نيوز فإن ترنبول لن يخوض تلك الانتخابات مرة أُخرى، وستكون المنافسة متاحة أمام وزير الخزانة سكوت موريسون، لينافس على رئاسة الحزب.

ونظراً لحالة التوتر التي تسود البرلمان، فقد قررت الحكومة تعليق عمل البرلمان منذ اليوم الخميس، وذلك لمنع حدوث أي نزاعات داخلية في البرلمان، ومنح موريسون فرصة لحشد الأصوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.