هل تشن إسرائيل حرب علي غزة أم تنصت لتحذيرات المقاومة

رجب الجداوي
اخبار عربية
هل تشن إسرائيل حرب علي غزة أم تنصت لتحذيرات المقاومة

في تصريحات أدلي بها خالد مشعل رئيس مكتب حركة حماس السياسي حول إمكانية شن إسرائيل حرب علي غزة  أكد مشعل أن العدو الإسرائيلي يتوعد غزة بالحرب ونحن نحذره من القدوم علي هذه الخطوة فخيار غزة الوحيدة المقاومة حتي النصر وأن القسام أعد جيش لمواجهة مثل هذه الحرب .

وكانت إسرائيل شنت عدة حروب علي غزة في الأعوام الماضية بهدف إقتلاع حكم حماس من هناك إلا أنها فوجئت بمقاومة شديدة من قبل غزة أفشلت هذه الحروب المختلفة .

إلا أن تغيرات أقليمية شهدتها المنطقة عقب الإنقلاب العسكري في مصر أطمعت إسرائيل في أعادة المحاولة مع بداية الإنقلاب ثم فشلت في ذلك ومع  الحصار المستمر وصعود حلفاء جديد لإسرائيل كدونالد ترامب الذي يدعم عنصرية إسرائيل علي طول الخط لاحظ مراقبين تلويح إسرائيل بشن حرب علي غزة .

وفي الأيام الماضية شهدت الحدود مع غزة توتر ملموس عبر إدعاء إسرائيل أن صواريخ أطلقت عليها من داخل غزة فقامت بالرد بقصف عدة أهداف في غزة وإلقاء قنابل مضيئة علي غزة رغم نفي حركات المقاومة قيامها بإطلاق هذه الصواريخ وكذلك توترات علي الحدود المصرية في غزة بعد إطلاق عدة صواريخ مجهولة علي إيلات الإسرائيلية من قبل جماعات مسلحة تبين لاحقاً أنها بيت المقدس فيما قامت إسرائيل علي الفور بضرب نفق تجاري في غزة علي خلفية القصف وهو الأمر الذي يوضح تحرش إسرائيلي بغزة علي وجه الخصوص .

تصريحات مشعل القوية قد تترك صدي لدي إسرائيل والدوائر العسكرية علي وجه الخصوص فيها والتي تعلم أن غزة ليست نزهة وأن الحرب مكلفة وقد تكون الأكثر رعباً لإسرائيل كما أن تجربة أسر جنود إسرائيلين باتت تستهوي الفلسطينيين بشكل يدعو إسرائيل للقلق وللتفكير أكثر من مرة قبل الحرب .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.