الهند ترفض المساعدات الأجنبية بعد فيضانات كيرالا

سمر إبراهيم
اخبار اليوماخبار عالمية
الهند ترفض المساعدات الأجنبية بعد فيضانات كيرالا

الهند أعلنت من خلال حكومتها عن رفضها مساعدات الدول الأجنبية وذلك بعد اجتياح عدة فيضانات مدمرة ولاية كيرالا الهندية حيث تسببت تلك الفيضانات في خسائر فادحة الأمر الذي نتج عنه قيام كل من دولتي قطر والإمارات بتقديم عروض لمساعدة الهند في تخطي أزمتها ولكن رفض الحكومة الهندية المساعدة كان سبباً في إثارة استنكار المعارضة التي نادت بضرورة إيجاد حل لأزمة الفيضان الذي سبب دماراً كبيراً في كيرالا وكان سبباً في وفاة مئات الأشخاص الأبرياء.

الهند
الهند

الهند تقدم مساعدات لضحايا الفيضان:

قدم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي مساعدات بلغت قيمتها 6 مليار روبية أي ما يعادل 85 مليون دولار على الرغم من مطالبات بزيادة مبلغ الإعانة حتى يكفي لرفع الخسائر عن المتضررين ،وقد وصلت أنباء مؤكدة لموقع بوابتي نيوز أن الحكومة ملتزمة أمام شعبها أن تقوم بتعويض خسائر الفيضان من خلال الجهود الذاتية وأنها لن تقبل أي مساعدات خارجية لتخطي أزمة فيضانات كيرالا التي أسفرت عن وفاة ما يقرب من 230 شخص بالإضافة إلى إحداث خسائر مفجعة في المنازل والطرق والجسور بما يُقدر بحوالي 200 مليار روبية أي 2.85 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.