اهداف مباراة مصر ومالي بنتيجة 0-0 في لقاء الذهاب للمنتخب المصري بتعادل نظيف وأداء مميز للفراعنة بأولى مبارياته بالبطولة الأفريقية

سلمان عبدالله
2017-01-23T15:38:01+03:00
اخبار الرياضة
اهداف مباراة مصر ومالي بنتيجة 0-0 في لقاء الذهاب للمنتخب المصري بتعادل نظيف وأداء مميز للفراعنة بأولى مبارياته بالبطولة الأفريقية

نتيجة مباراة مصر ومالي اليوم الثلاثاء في المباراة رقم 9 من المجموعة الأولى من الأمم الافريقية 2017/2018 المشارك فيها المنتخب المصري أو ما يطلق عليهم الفراعنة وذلك لمواجهه منتخب مالي القوي وسط مخاوف شديدة من خلال مشاهدتنا الإطاحة بكافة الفرق العربية في اللقاءات الماضية بالبطولة.

وصرح النبهاني قائلاً بإن الجيل الجديد للمنتخب المصري يختلف بشكل كبير عن جيل عمر زكي وابو تريكه والكثير من الاعبين المنتخب، وخصوصا مع عدم وجود التجربة الدولية لهؤلاء الشباب، إلا انهم ضمن المرحلة التجهيزية لهذا الامر وخصوصا بعد الاداء الذي قدموه ضد النيجر وغانا، مضيفا إن المشكلة الكبيرة التي تعاني منها مصر حاليا غياب راس الحربة الصريح إلا انه يوجد لديها خط وسط اكثر من رائع وذلك مع تواجد عدد كبير من الاعبين الرائعين امثال محمد صلاح وعبدالله السعيد ومحمود حسن تريزيجيه ورمضان صبحي، وإن الدور الكبير الذي يقدمه صلاح يجعل جميع الفرق تعطي له الاهتمام مما يعطي مجال لباقي الاعبين من استغلال هذا الامر وفتح المجال لهم في اللعب

كما أن سامسون سياسيا، المدير الفني للمنتخب النيجيري، تحدث عن أن مصر صاحبة الحظوظ الاولي في الفوز بهذه البطولة وخصوصا بعد تخطيها كلا من النيجير وغانا ضمن المرحلة التأهلية وتعتبر هذه الفرق من اصعب الفرق خلال البطولة.

كما عمل المحلل الرياضي نبهاني الحديث عن مشكلة الكرات العرضية التي يعاني منها المنتخب المصري خلال العديد من المباريات التي شاركة فيها وخصوصا بعد خروجه من التصفيات ضمن العديد من البطولات المختلفة ونصح لحل هذه الاشكالية القيام باللعب بدفاع رجل لرجل وخصوصا مع التغيرات الكبيرة التي يشهدها الدفاع بسبب كثرة الاصابات التي يتعرض لها دفاع المنتخب المصري.

ويذكر بإن المدير الفني للمنتخب المصري الأرجنتيني هيكتور كوبر، عقد مساء الامس الاثنين مؤتمر صحفي للحديث عن المباراة واستعدادات الفريق لها مأكد على أن الاعبين على اتم الاستعداد والجاهزية البدنية والفنية لهذه المباراة، حيث أن المنتخب المصري يقع في المجموعة الرابعة للبطولة ما كلا من مالي وأوغندا وغانا.

مضيفا إلى أن مصر جاءت لهذه البطولة من أجل تحقيق الفوز والعود إلى السيطرة على القارة السمراء وذلك بعد غياب استمر لمدة ثلاث اعوام، مأكد بأن المنتخب المصري يحتوى على عدد من الاعبين الرائعين الذين يشاركون في مختلف المراكز ويسعون إلى تحقيق الفوز والظهور بدور البطل منذ بداية البطولة حتي الوصول إلى التتويج باللقب.

كما أنه قام بالحديث عن المنتخب المالي مأكد على أنه فريق قوي ولديه عدد من الاعبين المميزين إلا انه تم دراست نقاط الضعف الخاصة بهم وسوف يتم التركيز عليها من أجل حصد الثلاث نقاط.

كما تحدث النبهاني عن أن كل بداية بطولة هناك عدد من الفرق التي تكون مرشحة للفوز بها وعند فوز اخدهم فهذا الامر لا يعد بمثابة مفاجئة لكونه يعتبر تحقيق صحيح لهذا الامر ومتوقع، وبذلك يكون فوز مصر أو الجزائر أو غانا أو السنغال أو كودت ديفوار، لن يعد من المفاجاة لكونه يعد من قبيل الأمور المتوقعة خلال الفترة الحالية لكونه يعود إلى الاساس الكبير الذي يقوم عليه تلك المنتخبات.

وتختلف التوقعات الخاصة بمباراة مصر ومالي، وكذلك من حيث استمرارية مصر بهذه البطولة، وخصوصا بعد الغياب الطويل الذي قامت به، فقد ذهب البعض للحديث عن توقعات بفوز مصر بهذه البطولة على الرغم من غيابها الطويل، وذهب فريق اخر للحديث عن إمكانية خروج مصر منها وذلك بعد تلاقيها خسارة كبيرة خلال هذه البطولة.

نتيجة مباراة مصر ومالي اليوم

0 / 0

حيث تحدث  محمد البنهاوي، بإن مصر دائما مرشحة بالفوز بإي بطولة تخضوها ضد المنتخبات الاخرى لكونها تحتوى على كتيبة كبيرة من النجوم الرائعين، مضيفا إن سبب غياب مصر عن هذه البطولة لثلاثة اعوام يعود نتيجة الظروف السياسية التي مرت بها البلد وكذلك عدم انتظام الدوري المحلي، أما بالنسبة للمحلل الرياضي حسن المستكاوي فقد تحدث عن عدم جواز الحديث عن وصول مصر إلى المرتبة الأولى وخصوصا مع الغياب الاخير الذي شهدته مصر مع البطولة، لكن احراز مصر ووصولها إلى نصف النهائي سيعد أمر كبير جدا وبمثابة انجاز.

موعد مشاهدة مباراة مالي ومصر

في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية بتاريخ اليوم الثلاثاء.

القنوات الناقلة لمباراة مالي ومصر اليوم

بي ان سبورت ماكس

وعند الحديث عن هذه البطولة فلابد القيام بذكر الجيل الذهبي الذي مر على منتخب مصر، وخصوصا بعد الغياب عن البطولة لعام 2012 و2013 و2015، ويعود هذا العام المنتخب المصري للمشاركة بعد غياب طويل عنها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.