التخطي إلى المحتوى
قرارات نقابة الصحفينن ضد لاعبي الزمالك
الزمالك

عبد تعرض المصور الصحفي جمال عبد الرحمن للضرب وإهانته من لاعبي الزمالك وهو يؤدي مهام وظيفته في نقل الحدث وتغطية أحداث المباراة التي جمعت الزمالم بفريق بيراميدز وفاز الأخير.

قرارات مجلس نقابة الصحفيين

أصدرت النقابة بيان رادع وحاسم لمساندة عبد الرحمن، وقررت الأتي:

  • الإدانة الكاملة لواقعة الاعتداء على الزميل عبد الرحمن والإصرار على مواصلة كل الإجراءات القانونية الجنائية والمدنية حتى يتم توقيع الجزاء القانوني المستحق على المعتدين ورد الاعتبار للزميل المعتدى عليه.
  • إلزام كل الإصدارات والمواقع الصحفية المصرية بعدم نشر اسماء وصور أى من المعتدين على الزميل المصور الصحفي إلا في حالة ملاحقتهم أو اتهامهم قضائياً، وهم:
  1. محمود عبد الرحيم حارس مرمى فريق الزمالك.
  2. محمد عبد الغني اللاعب بفريق الزمالك.
  3. محمد عيد طبيب الزمالك.
  4. أحمد زاهر الإداري بفريق الزمالك.
  5. مصطفى ميلا عامل الملابس بفريق الزمالك.

ويؤكد المجلس أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النقابية المنصوص عليها في قانون النقابة ولائحتها ضد أى عضو بالجمعية العمومية ينتهك قرار المجلس.

  • دعوة الزملاء في نقابة الإعلاميين للانضمام للقرار السابق بمنع نشر اسماء وصور المعتدين في كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة المصرية تضامناً مع نقابة الصحفيين والزميل المعتدي عليه.
  • تدعو نقابة الصحفيين مجلس إدارة اتحاد كرة القدم لاتخاذ إجراءات رادعة ضد كل من تورط في الاعتداء على الزميل المصور الصحفي ومحاسبتهم بما يضمن عدم تكرار هذا المشهد المسيئ للرياضة المصرية خاصة ونحن على أبواب استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الافريقية التي سيتلبعها مئات الملايين حول العالم وسيغطيها آلاف الصحفيين والإعلاميين من مختلف دول العالم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *