اطلاق خدمة ترجملي من قبل الفيسبوك مع دعمها الاساسي للغة العربية

سلمان عبدالله
اخبار التقنية
اطلاق خدمة ترجملي من قبل الفيسبوك مع دعمها الاساسي للغة العربية

ضمن الرغبة الكبيرة من قبل شركة الفيسبوك في الوصول والمنافسة على المستوى الكبير لمختلف الشركات عبر العالم، بالاضافة إلى رغبتها في تسهيل عملية التواصل وتعامل بين مستخدمي موقعها وشبكتها الاجتماعية قامت الشركة بالعمل على إطلاق خاصية ترجملي المتواجد عبر موقعها بهدف توسيع الافق الخاصة بتوطيد العلاقات وتواصل بين مختلف فئات المجتمع خاصة المهاجرين ولاجئين الذين يجدون صعوبة في عملية التعامل وتواصل مع سكان البلد.

وفي هذا السياق فقد كشف موقع سكاي نيوز اليوم قيام ما يقارب 359 متطوعاً ابدائهم رايهم بخصوص المساعدة لكل من يريد الحصول على الترجمة بخصوص اللغة التي يتواجد بها ويتوفر بهؤلاء الاشخاص درجة وتقنية عالية من اللغة، بالاضافة إلى كونهم يعملون بشكل تطوعي عبر الفيسبوك.

ويكون الدور الاساسي بهؤلاء المتطوعين العمل على القيام بترجمة كل ما يصل لهم من فيديوهات وصور او صوتيات او محادثات، بالاضافة إلى انه يمكن للاجئ القيام بسألهم عما يقوم به من أجل سؤال الطبيب أو المحامي عن امر معين، بالاضافة إلى سؤالهم عما يقوم به من أجل السؤال عن المستشفي يكون للمهاجر امكانية التقيم لهذه الخدمة  خلال وقت قادم.

ويأتي هذا الدور في ظل الرغبة الاساسية والاصلية لدى شركة الفيسبوك بالسيطرة على أكبر القطاعات وزيادة عملية اعتماد مستخدمي المواقع الاجتماعية على شبكتها وخصوصا بعد منح مميزة الاتصال المجاني بصوت والفيديو وكذلك المحادثات الجماعية صوتية وفيديو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.