التخطي إلى المحتوى
تقارير انفاق البنوك على أمن وتكنولوجيا المعلومات ثلاث أضعاف انفاق المؤسسات الغير مالية

في ظل التقارير الاعلامية التي تصدر خلال الفترة الماضية متحدثة عن المخاطر والاختراقات الامنية التي يتعرض لها البنوك والمعاملات البنكية وخصوصا في ظل النظام الالكترونية، فقد قام كاسبر سكاي لاب بتعاون مع B2B International من القيام بالعمل على اجراء دراسة بخصوص عملية الحماية التي تقوم بها خلال المؤسسات المالية والبنكية.

ولقد اظهرت الدراسة التي صدرت بهذا الخصوص الحديث عن أن الخدمات المصرفية للافراد تعمل على القيام بصرف ثلاث اضعاف ما تقوم المؤسسات الغير مالية بالعمل على انفاقة، حيث ان هذه المؤسسات تعاني وبشكل كبير من الهجمات الالكترونية التي تتعرض لها بهدف العمل على تدمير النية التحتية.

وستعمل البنوك على القيام باستثمار ما يقارب 64% من المعدلات الخاصة بها، بعيدا عن الاستثمارات التي تتناولها، دون العمل على النظر لمقدار ما تقوم بتحقيقه من عائدات وذلك من أجل العمل على زيادة معدلات الامان الحكومي التي تقوم بالمطالبة به، بالاضافة إلى القيام بالامتثال لمتطلبات الادارة العليا التي عمل لديها، بالاضافة إلى عملائهم.

ولقد قام كاسبر سكاي لاب بالحديث عن االمخاطر التي ستواجه البنوك المصرفية الالكترونية خلال الفترة القادمة وذلك بعد العمل على استخدام مجال الهواتف الذكية في المعاملات البنكية الامر الذي سيؤدي إلى توسع نطاق هذه المخاطر إلى نسبة 42%.

وكشفت بإن نسبة 46% من العملاء يتعرضون لمشكلة ومخاطر عملية التصايد من خلال الانترنت، الامر الذي يترتب عليه تشكيل مخاطر وتهديدات حقيقية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *