التخطي إلى المحتوى
الشيخ سعود بن صقر القاسمي يحضر حفل غلوبال فيوجن

حضر الشيخ سعود بن صفر القاسمي عضو المجلس الأعلى وحاكم رأس الخيمة الحفل الخاص بغلوبال فيوجن التاسع الذي ينظمه ألبن كابيتال وبنك ساراسين – ألأبن، وذلك كان في قاعة مءتمرات فندق شاطئ الجميرة، وتميز الحفل هذا العام بمشاركة تخبة كبيرة ومتميزة من الفنانين العالميين.

حضور مميز للشيخ سعود بن صقر القاسمي

وكان الحفل هذا العام متميز بشكل كبير وحضر الكثير من الفنانين أبرزهم، عازفة السيتار والملحنة أنوشكا شانكار والمرشحة لجائزة غرامي الموسيقية العالمية والتي قادت الحفل لهذا العام، وهي ابنه بانديت رافي شانكار عازف السيتار الأول من الهند.

كما حضر الحفل الكثير من الفنانين الآخرين من أبرزهم براشانا ثيفاراجاه منا لهند على الطبل الهمدي ومن النماس حضر برنارد سكيمبيليسبير على الطبول والالات الإيقاعية والكثير من الفنانين الآخرين الذين لديهم ضجة عالية حول العامل ، وشارك في الحفل الموسيقيين العالميين المشاركين في غلوبال فيوجن.

حفل غلوبال فيوجن

يعتبر هذا الحفل الأكثر شهرة حول العالم وفيه الموسيقى تحد كافة النواحي، وهي تجعلك تتجرد من ضجيج الحياة الاعتيادي إلى سيريالية حب الأشياء، وكان هذا الحفل في قاعة “السفينة” الفسيحة بفندق جميرا بيتش بدبي، وبحضور كبار موظفي ومؤولي البنوك في الإمارات، بعيدا عن الأرقام والحسابات التمويلية والقروض المختلفة مع تنوع الموسيقى والحفل السنوي الثامن من غلوبال فيوجن.

ويغني في هذا الحفل حوالي 12 فنانة محترفة من الإمارات ومن مختلفة دول العالم، وقرع الطبول في هذا الوقتبه الكثير من المفاهيم الحيويةوالحركات الفنية المبدعة، كما يوجد مطربين من كافة أنحاء العالم، وكان حضور الشيخ سعود مميز للغاية بانسبة للكثير من الأشخاص، كما أن هذا الحفل يدل على إبداع الإمارات في كل شيء يفعلوه.

اخر المناسبات التي حضرها الشيخ سعود

شارك الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة رأس الخيمة  وولي عهد إمارة رأس الخيمة الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي أمس في صلاة الجنازة على المغفور لها بإذن الله تعالى الشيخة نورة بنت حميد بن محمد القاسمي في مسجد الشيخ زايد في مدينة رأس الخيمة.

كما أدى صلاة الجنازة الشيخ محمد بن صقر القاسمي، والشيخ عبد الملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لحاكم رأس الخيمة، والشيخ عمر بن صقر القاسمي، والشيخ أحمد بن حميد القاسمي، والشيخ حميد بن عبد الله القاسمي، والشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي رئيس مجلس الإدارة لشركة جزيرة المرجان، واللواء المتقاعد الشيخ سلطان بن سالم القاسمي، والشيخ فيصل بن حميد القاسمي، والشيخ جاسم بن حميد القاسمي، والشيخ سعود بن خالد بن حميد القاسمي، والشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي ، إلى جانب عدد كبير من الشيوخ وكبار المسؤولين.

وقد تقدم جموع المشيعين الشيخ سعود بن صقر القاسمي والشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، حيث تم دفن الجثمان في مقبرة القواسم بمنطقة العريبي في إمارة رأس الخيمة عقب صلاة الجمعة، وقد أبلغ الشيخ سعود بن صقر القاسمي عن مواساته وخالص تعازيه إلى آل القواسم في هذا المصاب الجلل، داعياً للفقيدة بالرحمة والجنة ولأهلها بالصبر والسلوان.

من هو الشيخ سعود بن صقر القاسمي

هو الشيخ  سعود بن صقر القاسمي ولد في العاشر من فبراير 1956، وقد نشأ وتعلم حتى المرحلة الثانوية في مدارس رأس الخيمة، ثم سافر إلى الولايات المتحدة و درس العلوم الاقتصادية والسياسية في جامعة ميتشيغان، ثم عاد إلى الأمارات بعد تخرجه من الجامعة عام 1979 وأصبح رئيسا للديوان الأميري في إمارة رأس الخيمة، أصبح رئيساُ للمجلس البلدي في رأس الخيمة عام 1986، تولى رئاسة  مجلس إدارة عدد كبير من الشركات مثل :

  • شركة سيراميك رأس الخيمة.
  • شركة رأس الخيمة للدواجن والعلف.
  • شركة الخليج للصناعات الدوائية- جلفار.

أصبح ولياً للعهد في الرابع عشر من يونيو  2003 ونائباُ للحاكم في رأس الخيمة، وقد تولى إمارة رأس الخيمة في السابع والعشرون من أكتوبر 2010 عقب وفاة الشيخ صقر بن محمد القاسمي.

وقد أسس صاحب السمو الشيخ سعود مؤسسة الشيخ سعود القاسمي لبحوث السياسة العامة في عام 2009، بهدف دعم التنمية الاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية في الإمارات الشمالية ورأس الخيمة، وهي مؤسسة شبه حكومية غير هادفة للربح.

وهو متزوج من السيدة هناء جمعة الماجد ولديه 6 من الأبناء هم :

الشيخ محمد أكبر أبنائه، تخرج من جامعة كاليفورنيا وقد درس العلوم السياسية، وعين ولياً للعهد عام 2010.

الشيخة آمنة وقد حصلت على شهادة الماجستير من جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة

الشيخ أحمد وهو يرأس مجلس إدارة عدة شركات.

الشيخ خالد وهو رئيس مجلس إدارة شركة جزيرة المرجان.

والشيخ صقر والشيخة مهرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *