التخطي إلى المحتوى
عروض امازون في الجمعة السوداء 2018 والاقتصاد العالمي

الجمعة السوداء هو يوم الثالث والعشرون من شهر نوفمبر وهو حدث عالمي تقوم فيه الكثير من العالمية وتشارك فيه المتاجر المحلية بعمل تخفيضات على المنتجات التي يقومون بتقديمها، لذلك أيضًا الكثير من محبي التسوق بالشراء سواء عبر الإنترنت أو بالذهاب إلى المتاجر وهناك كذلك من يجمع بين التسوق عبر الإنترنت والتسوق عبر المتجر الواقعي.

الجمعة السوداء وازدياد عالمي

توضح الإحصائيات حسب  black-friday.global أن هناك ازدياد كبير في معدل العملية الشرائية في يوم الجمعة السوداء مقارنة بالجمعة العادية فقد لاحظوا أن عدد الحوالات المالية المرسلة عبر شبكة الإنترنت في 55 دولة تزيد بمعدل كبير عن باقي الأيام العادية.

فقد زاد معدل شراء المنتجات في اليونان بمقدار 2600% عن المعدل الطبيعي، كذلك جنوب أفريقيا زاد معدل الشراء فيها بنسبة 2571% عن الأيام العادية، وأيضًا باكستان زادت المشتريات فيها بمعدل 11525%، ومصر زاد فيها نسبة الشراء بمعدل 940%، أما دولة الكويت فقد زاد بنسبة 253% وكذلك زاد لدى الكثير من الدول مع تفاوت النسب.

الجمعة السوداء والمبالغ الهائلة والضئيلة

هناك بعض الدول التي يقوم شعبها بعملية الشراء في يوم الجمعة السوداء بمبالغ هائلة كسكان شمال أمريكا وأوروبا، وهناك بعض الدول الأقل درجة في الأموال التي تنفق لعملية الشراء كباكستان وماليزيا والفلبين.

أما عن الدول التي تنفق القليل من المال في عملية التسوق هي دولة قطر والذي ينفق فيها المتسوق في المتوسط 750 ريال قطري أي ما يعال 206 دولار أمريكي، كذلك المملكة العربية السعودية يقومون بإنفاق ما بين 515 و239 دولار أمريكي.

متجر أمازون والجمعة السوداء

يقوم متجر أمازون بالمشاركة في الجمعة السوداء حيث يقدم أفضل التخفيضات لإسعاد عملائه فبحسب الخبراء سوف يتم بدء هذه الجمعة يوم الإثنين الموافق 19 نوفمبر، وسيتم عرض التخفيضات التي سيقدمها الموقع قبل الجمعة السوداء بأسبوع لينتهي هذا الحدث العظيم بعد أسبوع من بدايته.

سيقوم موقع أمازون بتقديم أفضل التخفيضات التي تصل في بعضها إلى 70 % من إجمالي سعر المنتج، ولكن سيكون المتوسط العام للخصم هو 50 % على كل المنتجات في جميع الأقسام، كذلك هناك مواقع ستشارك في هذا الحدث مثل جوميا وسوق وايباي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *