التخطي إلى المحتوى
فولكس فاجن تيجوان مقابل تويوتا راف 4 .. صراع الأقوياء

فولكس فاجن تيجوان واحدة من السيارات التي تنطوي على مزايا فائقة ونظم بالغة التطّور من أشهر صانع الماني للسيارات، حيث تتميز بتصميمها الجريء وتفاصيلها المذهلة التي تشكل علامة فارقة لمظهرها الخارجي.

ويتمتع التصميم الخارجي لتيجوان 2019 بخطوط وأبعاد مذهلة، جعلتها تحظى بإطلالة قوية وجريئة تلحظها العين من النظرة الأولى، وهى تتمتع بمظهر السيارات الرياضية متعددة الأغراض بفضل واجهتها الأمامية المستقيمة، وأقواس عجلاتها البارزة، وحوافها المميزة على الجوانب، إضافة إلى التفاصيل التصميمية الجذابة التي تضفي عليها مظهرا رياضيا وثابا وتترك انطباعا فريدا مرة تلو الأخرى.

ويوجد بالسيارة نظام عرض المعلومات الأكثر أهميّة للسائق فيما يخص مجال الرؤية المباشر، والسرعة، والرسائل الواردة من نظم مساعدة السائق، وتعليمات نظام الملاحة، وتعرض البيانات على شاشة عرض تمتد من لوحة القيادة أمام الزجاج الأمامي للسيارة، الأمر الذي يضمن للسائق مشاهدة جميع المعلومات الرئيسيّة على مرمى نظره مع التركيز بشكل تام على الطريق.

وقد جهزت فولكس سيارة “تيجوان” بتقنيات وأنظمة مساعدة ذكية تتيح للسائق تفادي الحوادث والتأقلم مع حالات القيادة الصعبة، مما يمنحه تجربة قيادة مطمئنة وآمنة، كما أن السيارة مزودة بكاميرا المساعدة الأمامية، كثيرا ما تكون حركة المرور غير متوقعة، لذا يقوم نظام المساعدة الأمامية الاختياري في “تيجوان” الجديدة بمراقبة حركة المرور المحيطة لتحديد الحالات التي تكون فيها مسافة الأمان مع المركبة الأمامية غير كفاية.

كما أنهامزودة بنظام عرض المنطقة المحيط Area View، حيث يوفر 12 رؤية محتملة للسيارة ضمن مجال كل كاميرا، ما يتيح للسائق التحكم في جميع وضعيات القيادة

ومن حيث أنظمة المعلومات الترفيهيّة.. تتمتع سيارة “تيجوان” الجديدةلعام 2019 بمجموعة واسعة من أنظمة المعلومات الترفيهية التي تجعلها أكثر راحة ومتعة، إضافة إلى نظام التحكم النشط بالدفع الرباعي 4MOTION

سواء كنت تقود مركبتك على الطرق المعبدة أو الوعرة، يوفر النظام الاختياري للتحكم النشط بالدفع الرباعي 4MOTION وضعيات متخصصة عديدة لأسلوب القيادة.

وللسيارة القدرة على التعامل مع ظروف الطقس والتضاريس المختلفة، فقد تم تزويد السيارة بنظام الدفع الرباعي 4 MOTION الذي يتوافر بشكل اختياري، والذي يتيح قوة جر استثنائيّة على أي طريق مع تعزيز تماس السيارة مع الطرقات عند الانحناءات والمنعطفات، وأثناء هبوب الرياح الجانبية الشديدة، مما يضمن لك قيادة آمنة ومريحة في أي مكان.

ويتيح الجيل الأحدث من نظام 4MOTION للدفع الرباعي الدائم توزيعًا متفاوتا لعزم المحرك إلى كل عجلة بحسب الحاجة.

أما عن سيارة تويوتا راف فور موديل 2019 فهى واحدة من السيارات التي تعتمد على تصميم خارجي جديد بالكامل، ويتمتع بخطوط حادة لتوفر ديناميكية هوائية أفضل وغطاء محرك منتفح، ووفرت تويوتا نظام Entune 3.0 الترفيهي بداخل الشاشة بمقاس 8 بوصات، وهو النظام الذي يدعم آبل كاربلاي وأمازون أليكسا بشكل كامل، إضافة إلى نظام الملاحة الاختياري.

وتتمتع السيارة بوجود شبك أمامي عريض تحيط به مصابيح عصرية إلى أقواس عجلات وحواف حول كل أجزاء السيارة من البلاستيك، كما أن السيارة مزودة بسقف مائل وجناح خلفي علوي يضفي على السيارة لمسة رياضية.

وتعتمد السيارة راف 4 2019 على محرك 4 سلندر خطي سعة 2.5 لتر يتصل بصندوق تروس جير أوتوماتيكي من 8 سرعات، ومحرك 4 سلندر خطي سعة 2.5 لتر يعمل إلى جانبه محرك كهربائي، وتعتمد هذه النسخة الهجينية على جير CVT.

وتتميز السيارة بوجود ناقل حركة أوتوماتيكي مباشر 8 سرعات إلكترونيا، ومحرك ديناميكي فورس 2.5 لتر ذو 4 أسطوانات ينتج 203 حصان لتسارع كبير، كما تتميز السيارة بوجود وسادة هوائية للسائق، وسادة هوائية للراكب الأمامي، ونظام التحكم بثبات المركبة VSC، بالإضافة إلى نظام تعطيل المحرك المضاد للسرقة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *