التخطي إلى المحتوى
الملامح الجديدة لسيارة تويوتا راف 4

أطلقت شركة تويوتا اليابانية العملاقة طرازاً جديداً لعام 2019 من فئة سيارات تويوتا راف 4، ذات الشعبية الكبيرة بما حققته من أرباح مسبقة منذ سنة إطلاقها عام 1994 وحتى هذه اللحظة، فهي تعد أول سيارة SUV هايبرد من إنتاج تويوتا، والتي نالت على إعجاب جميع مهووسي ومحبي السيارات الرياضية السريعة، ويعود ذلك لما قامت به تويوتا من تحديثات على هذه المركبة للجيل الخامس الذي اعتاد الحصول على تحسينات مميزة في الأداء والتصميم ودرجة الأمان مع كل إصدار جديد فيه.

وتعتبر شركة تويوتا اليابانية أحد أضخم المنافسين في السوق العالمي؛ وفيما يخص هذا الإصدار فهو ينافس وبقوة إصدار شركة نيسان الجديد لطراز نيسان اكس تريل 2019.

شكلت سيارة تويوتا راف 4 مفاهيم جديدة كليا مقارنة بالسيارات الأخرى من فئتها، لما ظهرت به من تحسينات في تصميمها ذو الطابع المشاكس الرائع ذو الخطوط الخارجية التي تعمل على إعطائها قوة دفع هوائية أفضل، وزوايا خلفية حادّة شبيهة بسيارة لكزس ، واكتسبت مقصورتها شكل لمضلع يميزها عن السيارات الأخرى، بالإضافة إلى شبك أكبر حجماً في الجزء الأمامي من السيارة يغلب عليه طابع المغامرة، وعلى جانبيه مصابيح بتصاميم حديثة وعصرية، وسقف علوي بتصميم انسيابي ورياضي.

كما صرحت شركة الصانعة اليابانية أن تويوتا راف 4 هي الخيار الأفضل للقيادة على الطرق الوعرة لتمكينها سائقيها من التحكم به تماما.

تتوفر سيارة تويوتا راف 4 بخيارين من محركات البنزين؛ محرك 4 سلندر بقوة 203 حصان،  ويعمل هذا المحرك بنظام عجلات  دفع امامي، و يتصل بـناقل حركة CVT او ناقل حركة عادي بـ 6 سرعات. أما المحرك الآخر فهو  4 سلندر ويعمل بقوة 170 حصان، ويتصل بجير اوتوماتيك ب 8 سرعات. بالإضافة إلى محرك كهربائي في حال كانت السيارة هايبرد.

التصميم الداخلي لسيارة  تويوتا راف 4

احتوت تويوتا راف 4 على طابون أمامي ضخم، وغطاء جلدي أنيق مُغطّى بالقليل من الكروم اللامع الذي شمل أيضا أبوابها ذو التحكم الإلكتروني من الداخل. ووفّر التصميم الجديد مساحة أكبر في الصندوق الخلفي القابل للطيّ، كما زُوّدت تويوتا راف 4 بنظام وسائط متعددة إنتون 3.0، ونظام أبل كاربلي، ونظام أمازون إليكسا، ونظام لاسلكي، ونظام ملاحة. بالإضافة إلى شاشة 7 بوصة لتحكّم سلس بنظامي المعلومات والترفيه.

السلامة والأمان في تويوتا راف 4

أطلقت سيارة تويوتا راف 4 لعام 2019 لتتناسب بشكل فريد مع القيادة على الطرق الوعرة والتي يستمتع بها محبي المغامرات، لذا تمّ تزويدها بوسائد هوائية مزدوجة للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية جانبية لكل من السائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية واقية لباقي ركاب السيارة،بالإضافة إلى وسائد هوائية تتصل بمستوى ركبة السائق .

وكشفت شركة تويوتا عن سعر سيارة تويوتا راف 5 لعام 2019 الذين سيبدأ بشكل عالمي وفقاً للسوق الأمريكي من 26,545 دولار أمريكي فما فوق. وقد أصبح بإمكان محبي السرعة والرحلات شراء هذه السيارة الرياضية العصرية من الأفرع التابعة لتويوتا أو من خلال مواقع الإنترنت المتخصصة بالبيع والشراء مثل السوق المفتوح وغيره من منصات العرض والطلب الإلكترونية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *