التخطي إلى المحتوى
تحويل التاريخ الهجري والميلادي 2018 مع شرح الفكرة العلمية لها وموقع مُبسط

تحويل التاريخ الهجري إلى ميلادي فمع بداية نشأة الحضارة الإنسانية عرف الإنسان التقويم الذي يعتمد على تحديد الأيام وتسهل عليه الزراعة والحصاد والتجارة ومعرفة فصول السنة، ويعتبر الآن أشهر أنواع التقويم في العالم هو التقويم الهجري أو تقويم أم القرى الذي يعتمد على حركة القمر.

وهي حركة غير ثابتة أحيانا تصل إلى 29 يوم، وفى شهور أخرى 30 يوم، وهناك التقويم الميلادي الذي يعتمد على الشمس وحركة دوران الكرة الأرضية حول الشمس، وهي سنة ثابته وهي تقدر بـ 365 يوم وربع في العام.

ويعتبر التقويم الميلادي هو التقويم المعترف به في أغلب دول العالم، ولكن في بعض دول الخليج والوطن العربي تعتمد على تقويم أم قري، وعلى الأخص المملكة العربية السعودية التي تعتمد على التقويم الهجري في المؤسسات الحكومية وحتى المؤسسات الخاصة.

لذلك إذا كنت طالب وتسعى إلى السفر للخارج للإكمال الدراسة أو العمل أو أيا كان السبب فستكون بحاجة إلى معرفة توافق التواريخ بين التاريخ الميلادي والهجري، أو العكس.

ولأن حساب توافق الأيام بالتاريخ الميلادي أو الهجري يحتاج إلى حسابات فلكية معقدة قد تستغرق وقت طويل بالنسبة للعلماء، كما أن العامة قد يواجهون صعوبة في حساب توافق الأيام من التاريخ الميلادي إلى الهجري أو العكس.

تحويل التاريخ

لذلك فأننا نقدم لك خدمة تحويل التاريخ من ميلادي إلى هجري أو العكس من هجري إلى ميلادي في ثواني معدودة وبنسبة خطأ تكاد تكون منعدمة وغير موجودة، ويمكن تسجيل تلك التواريخ في الأوراق الحكومية أو المؤسسات الخاصة داخل المملكة أو خارجها.

لذا نقدم لكم من خلال موقعنا بطريقة سهلة وبسيطة طريقة تحويل التاريخ الهجري إلى ميلادي بطريقة سهلة وبسيطة وتناسب الجميع في كل بقاع العالم بوجه عام والمملكة العربية المتحدة السعودية بوجه خاص، كل ما عليك هو الدخول إلى الموقع وفتح صفحة تحويل التاريخ.

والقيم بإدخال التاريخ الذي ترغب في معرفة توافقه في التقويم الميلادي أو الهجري، ثم الضغط على كلمة تحويل وفى أقل من ثواني معدودة سيتم إظهار التاريخ المطلوب، وبدقة مرتفعة، وهذه الخدمة مجانية بالكامل ويمكن استخدامها من خلال شبكات الأنترنت حول العالم، وذلك مثل الموقع الآتي :

Convert Date Today

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *